الموضوع: فوائد
عرض مشاركة واحدة
  #33  
قديم 03-25-2010, 07:40 PM
عبد الملك بن عطية عبد الملك بن عطية غير متواجد حالياً
* المراقب العام *
 




افتراضي

خدمة التشكيل من "قوقل" ، خدمة جديدة في بداية التطوير .
http://tashkeel.googlelabs.com
وهي لن تنفع كثيرا في تشكيل أواخر الكلمات ، مهما حصل لها من تطوير ، فحين يُقال مثلا : "أكل اللحم عائشة" ، ما يدري " قوقل " الفاعل فيها من المفعول به .
وأحسن أداة لتشكيل النصوص ، وهي رائعة بمعنى الكلمة ، أداة تُضاف إلى الوورد ، من أدوات الأوفيس 2003 . تقوم بالتشكيل يدويا ، عن طريق أزرار في الأداة ، تضع ضمة على الحرف الأول مثلا ، فينتقل المؤشر إلى الحرف الثاني لتضغط على الفتحة مثلا ، فينتقل وحده إلى الحرف الثالث ، وهكذا .
اسمها : ArabicEditingToolbar
http://www.mediafire.com/?gnmzzyymmz2


شرح فقه النكاح من كتاب عمدة الأحكام .. د.محمد يسري .
http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=156123

وجوب الحجاب ليس خاصاً بأمهات المؤمنين
http://islamqa.com/ar/ref/146360
هل يتحتم على المرأة لون معين لثيابها إذا خرجت من بيتها؟
http://islamqa.com/ar/ref/145719
حديث شيبتني هود وأخواتها
http://islamqa.com/ar/ref/146446
حكم الاستماع لأناشيد الشيعة إذا خلت من المنكرات
http://islamqa.com/ar/ref/146334
الحجاب لا يسبب نقص فيتامين د
http://islamqa.com/ar/ref/146329

ـ
(146944) اللحية هي : شعر الخدين والذقن ، وما تحت العينين ليس من اللحية .
(146692) سيارة الأجرة ( التاكسي ) لا تجب الزكاة في عينها ، أما دخلها إذا 1- بلغ النصاب ، 2- حال عليه حول ، وجبت فيه الزكاة .
(146044) تلقيب الزوجة بـ (أم المؤمنين) ممنوع وكذب ، إذ هو لقب خاص بنساء النبي صلى الله عليه وسلم ، لكن إن قيل ذلك في مقام يناسبه ، ويوضح المراد به ، على قصد أنها أم لأولادها المؤمنين ، فنرجو ألا يكون به بأس ، بشرط ألا يعتاد ذلك . وإن كان الأحوط اجتنابه مطلقا .
(145878) من صلى وهو محدث حدثا أكبر أو أصغر عامدا متهاونا لا ناسيا ، فقد ارتكب كبيرة ، وهو عند الإمام أبي حنيفة كفر ، وفعله من أسباب عذاب القبر . فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أُمِرَ بعبد من عباد الله أن يُضرَب في قبره مائة جلدة ، فلم يزل يسأل ويدعو حتى صارت جلدةً واحدةً ، فجُلد جلدةً واحدةً ، فامتلأ قبره عليه نارًا ، فلما ارتفع عنه أفاق ، قال : علام جلدتموني ؟ فقيل له : إنك صليت صلاةً واحدةً بغير طهور ، ومررت على مظلوم فلم تنصره ) أخرجه الطحاوي في "مشكل الآثار" (4/231) وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة (2774) . أما إن فعله مستهزئا أومستحلا فهو كافر اتفاقا .
(146475) روى أبو داود (5003) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ السَّائِبِ بْنِ يَزِيدَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (لَا يَأْخُذَنَّ أَحَدُكُمْ مَتَاعَ أَخِيهِ لَاعِبًا وَلَا جَادًّا وَمَنْ أَخَذَ عَصَا أَخِيهِ فَلْيَرُدَّهَا) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود .
(146441) قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "إذا كان هناك من يحمل البنات أو المدرّسات ، لا يركب معه امرأة وحدها أبداً ؛ لأن ذلك خلوة محرمة ، ولكن تركب اثنتان فلا بأس" انتهى من "اللقاء الشهري" (58/1).


طُرفة
قال الحافظ ابن الجوزي رحمه الله تعالى:
كان عبد الأعلى بن عمر قاصًا.
فقص يومًا، فلما كاد مجلسه ينقضي قال:
إن أناسًا يزعمون أني لا أقرأ من القرآن شيئًَا. وإني لأقرأ منه الكثير بحمد الله! ثم قال:
بسم الله الرحمن الرحيم. قل هو الله أحد. ثم أُرتج عليه، فقال:
من أحب أن يشهد خاتمة هذه السورة، فليحضرنا في مجلس فلان!!
اهـ.
القصاص والمذكرين 1/324.
رد مع اقتباس