نسألكم الدعاء بالشفـــــاء العاجــــل لوالدة المشرف العام ( أبو سيف ) لتدهور حالتها الصحية ... نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها ... اللهم آمـــين
اعلانات


عقيدة أهل السنة يُدرج فيه كل ما يختص بالعقيدةِ الصحيحةِ على منهجِ أهلِ السُنةِ والجماعةِ.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-10-2008, 07:53 AM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




Islam لماذا تركناها0000؟؟؟

 







لماذا تركناهــا


نعم : للأسف الكثير والكثير تساهلوا في هذه العبادة
الجليلة العظيمة ، التي هي من أجلها أرسل الرسل
عبادة :
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر




كيف تركناها أو قصرنا فيها ؟؟




وهي من علامات المؤمنين والمؤمنات
قال تعالى : والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .. الآية



وهي من أوصاف سيد المرسلين
كما قال تعالى : يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر



وخيرية هذه الأمة منوطة بهذه الشعيرة
كما قال تعالى : كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون
بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله .




والقيام به من من لوازم التمكين في الأرض
كما قال تعالى ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا
الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن
المنكر ) .



هذه الفضائل وغيرها كثير وكثير





نعم : لماذا قصر الكثير منا في هذه الطاعة ، حتى ممن
هو محسوب من أهل العلم وطلابه ؟
هل هو خوفاً من الناس ؟ فأين الخوف من الله
هل هو خوفاً على المنزلة والمكانة ؟ المنزلة والمكانة إنما
هي عند الله تعالى لا عند الناس .
---------------------



هل نسينا أن ترك هذه العبادة من صفات المنافقين
قال تعالى (المُنَافِقُونَ وَالمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ المَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ) .



وترك هذه العبادة سبب للعنة
كما قال تعالى ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على
لسان دواد وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا
يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه ... ) .
قال سفيان : إني لأرى المنكر فلا أتكلم فأبول
وقال أيضاً : إذا أمرت بالمعروف شددت ظهر المؤمن وإذا
نهيت عن المنكر أرغمت أنف المنافقين
----




قال تعالى عن لقمان في وصيته لابنه ( وأمر بالمعروف
وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك إن ذلك من
عزم الأمور ) .




من مقال للشيخ سليمان محمد اللهيميد






التعديل الأخير تم بواسطة أبو عمر الأزهري ; 10-10-2008 الساعة 08:06 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-10-2008, 08:08 AM
أبو عمر الأزهري أبو عمر الأزهري غير متواجد حالياً
الأزهر حارس الدين في بلاد المسلمين
 




افتراضي


ماشاء الله
حقاً والله فما منا إلا مقصر في هذا
حفظ الله الكاتب والناقل
جزاكم الله خيراً أختنا الفاضلة وبارك لكم وبكم وأحسن إليكم
اللهم آمين .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-10-2008, 08:13 AM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




افتراضي

امين00امين000امين

بارك الله فيك
اخي الفاضل
ابوعمر _حفظه الله_
وجزيت خيرا اكثر منه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-11-2008, 03:26 AM
سماااهر سماااهر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 




افتراضي

بارك الله فيك
و جزاك خيرا
و نسأل الله أن يلهمنا طريق الحق و الصواب
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-11-2008, 05:37 AM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




افتراضي

امين 000امين000امين
بارك الله فيك حبيبتي
سمااهر
نفتقد تفقدك لموضوعاتنا
في انتظارك
دئما
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-16-2009, 02:33 PM
أم سُهَيْل أم سُهَيْل غير متواجد حالياً
" منْ أراد واعظاً فالموت يكفيه "
 




افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله يا أمى فمواضيعك جميعها تمس القلب لما فيها من أهداف

عظيمة لو قرأناها بقلوبنا قبل أعيوننا لتغيرت حتما حياتنا ولسلكنا طريقنا


الى الله بلا مشقة أوتعب وما أحوجنا الى هذا،ولكن ماذا سأقول وقد تحجرت

القلوب بالمعاصى والذنوب فموضوعك الذى أنا بصدده الآن

هو أكبر دليل على ما أود قوله

نعم يا أمى أغلبنا ترك هذه الطاعة العظيمة على الرغم من أن

رب العزة سبحانه وتعالى قال فى كتابه العزيز (( يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ

وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ

وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ

حَكِيمٌ)) (التوبة 71) .

قدم الله عز وجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

في الآية الكريمة على الصلاة والزكاة

رغــم أنهما ركنين من أركان الإسلام لأهمية الأمر بالمعروف والنهي عن

المنكر

وقال تعالى : (( وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ

وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)) (آل عمران: 104) .

وفي المسند وسنن الترمذي عن حذيفة أن النبي عليه الصلاة والسلام قال :

((والذي نفسي بيده لتأمرون بالمعروف ولتنهَون عن المنكر أو ليوشِكنَّ

الله أن يبعثَ عليكم عقاباً منه , ثم تدعونه فلا يُستجاب لكم )).

والأمــر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يقتصر على أشخاص معينين بــل

هو على أبناء الأمــــــــــة أجمعها وليس من السنن أو المستحبات بـــل

أجمع أهل العلم أنه من الواجبات بــل وأن أغلبهم صنفه على أنه الركن

السادس من أركان الأسلام

جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ يا أفضل داعية الى الله رأتها عينى

اللهم بلغ أمى وحبيبتى وقرة عينى هجرة وأمى وجميع المسلمين وأنا معهم

الفردوس الأعلى

اللهم استعملنا ولا تستبدلنا

اللهم اختم بالصالحات أعمالنا ووفقنا ربى الى ما تحب وترضى

اللهم أظلنا تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك

اللهم اسقنا من حوض نبيك محمد كأسا لا نظمأ بعده أبدا

اللهم ثبت قلوبنا على دينك

اللهم بلغم أمى هجرة الفردوس الأعلى واجعلها اللهم من أعظم نساء أهل

الجنة وقر عينها برؤية وصحبة أمهاتنا أمهات المسلمين

اللهم آمين

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-16-2009, 09:27 PM
البسملة البسملة غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 




افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
جزاكى الله كل خير على هذا المقال الطيب
والكل فعلا افغل عن الامر بالمعروف و النهى عن المنكر
خوفا من سلطة او خوفا على عمل او خوفا من رد فعل الاخرين
ظنا انهم سوف يسمعوة السئ من الكلام
ونسينى خير المرسلين كما لاقى من العناء من اجل ان يصل هذا الدين الينا
وجزاكى الله كل خير
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-17-2009, 08:34 AM
أم كريم أم كريم غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجرة إلى الله السلفية مشاهدة المشاركة




لماذا تركناهــا


نعم : للأسف الكثير والكثير تساهلوا في هذه العبادة
الجليلة العظيمة ، التي هي من أجلها أرسل الرسل
عبادة :
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر



كيف تركناها أو قصرنا فيها ؟؟

بارك الله فيكِ معلمتنا الجليلة وأختنا الحبيبة
جزيتى الفردوس
نعم أصبح للأسف هذا الأمر نادر الوجود الان قد يكون تكاسل وقد يكون تهاون ولكن أنا أرى أن خوف
خوف من رد فعل من تنهيه عن منكر أو تأمره بالمعروف
وقد يقول البعض وأنا مالى 000 مادام الأمر لايؤثر على
ومن منا لايعرف هذا المثل القائل :
(أنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض )
يروى أن أمير المؤمنين عليا رضي الله عنه قال : إنما مثلي ومثل عثمان كمثل ثيران ثلاثة كنّ في أجمةٍ , ابيض واسود واحمر ، ومعهن أسد ، فكان لا يقدر منهن على شيء لاجتماعهن عليه ، فقال الأسد للثور الأسود والثور الأحمر : لا يدل علينا في أجمتنا إلا الثور الأبيض فان لونه مشهور ولوني على لونكما ، فلو تركتماني آكله صفت لنا ألأجمة ، فقالا : دونك فكله ، فأكله ، ثم قال للأحمر : لوني على لونك فدعني أكل الأسود لتصفو لنا ألأجمة ، فقال : دونك فكله ، فآكله ، ثم قال للأحمر : أني آكلك لا محالة ، فقال دعني أنادي ثلاثا ، فقال : أفعل ، فنادى ألا إني أكلت يوم أكل الثور الأبيض ، ثم قال علي رضي الله عنه : ألا أني هُنتُ– ويروى انه قال وَهنتُ – يوم قُتل عثمان , يرفع بها صوته , يضربه الرجل يُرزأ بأخيه
للأسف هذا حال المسلمين الان الا مارحم ربى
التوقيع

https://www.facebook.com/salwa.NurAl...?ref=bookmarks

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-17-2009, 09:22 AM
هجرة إلى الله السلفية هجرة إلى الله السلفية غير متواجد حالياً
رحمها الله رحمة واسعة , وألحقنا بها على خير
 




افتراضي

ماشاء الله
بارك الله فيكم احبتي
وجزيتم خيرا علي هذه الاضافات الرائعة
والله اسأل ان يجعلنا ممن يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ولا يخشي في الحق لومة لائم
اسعدني مروركم حقا وتجاوبكم مع موضوعي
جزاكم الله الفردوس الأعلي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-17-2009, 09:45 AM
طالب النجاة طالب النجاة غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

جزاكم الله خيرا
اسأل الله أن يبارك الله في علمكم وعملكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

منتديات الحور العين

↑ Grab this Headline Animator

الساعة الآن 10:52 AM.

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
.:: جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى الحور العين ::.