عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 04-17-2013, 07:53 PM
هنوود هنوود غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي



ذاهبٌُ أتكلم مع ربي

واجبنا العملي :في رسالة اليوم

1-أن نكثر من الدعاء لا سيما في الأسحار ، في الثلث الأخير من الليل بذلك .

في صحيح مسلم أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال :
إن الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الآخر نزل إلى سماء الدنيا فنادى : هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجرالفجر

فنريد استغفارا بالسحر
" والمستغفرين بالأسحار"

وزد ورد الإستغفار بطريقة سهله إن شاء الله في تلك الصورة


وإليكم بعض من مناجاة السلف





إلهي… وسيلتي إليك نعمك وشفيعي إليك إحسانك إلي اللهم إليك أقصد رغبتي و إياك اسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طِلبتي وبيدك مفاتيح مسألتي لا اسأل الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك يا من جمع كل شيء بحكمته ويا من نفذ في كل شيء حكمه يا من الكريم اسمه لا أحد لي غيرك فأساله ولا أثق بسواك فآمله ولا لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها وأتوكل عليه فمن أسأل إن جهلتك؟! و بمن أثق بعد إذ عرفتك.

الهى . .يا حسن التجاوز , يا من أظهر الجميل , وستر القبيح , يا من لا يؤاخذ بالجريرة , ولا يهتك الستر , يا واسع المغفرة , يا باسط اليدين بالرحمة , يا صاحب كل نجوى , يا منتهى كل شكوى , يا كريم الصفح , يا عظيم المن , يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها , يا ربنا وسيدنا ومولانا , ويا غاية رغبتنا , أسألك يا الله ؛ أن لا تشوى وجهى بالنار .


يا سيدى وأملى . .ومن به تم عملى , أعوذ بك من بدن لا ينتصب بين يديك , وأعوذ بك من قلب لا يشتاق إليك , واعوٍذ بك من دعاء لا يصل إليك , وأعوذ بك من عين لا تبكى عليك .


سيدى . .أحلى العطايا فى قلبى رجاؤك , وأعذب الكلام على لسانى ثناؤك , وأحب الساعات الى ساعة يكون فيها لقاؤك .


إلهى . .حجتى حاجتى , وعُدتى فاقتى , فارحمنى


إلهى . .كيف أمتنع بالذنب من الدعاء , ولا أراك تمتنع مع الذنب من العطاء ؟! فإن غفرت فخير راحم أنت , وإن عذبت فغير ظالم أنت .


إلهي…إن أمنتني الغفلة من الاستعداد للقائك فقد نبهتني المعرفة لكرم آلائك.



إلهي…كيف أنقلب من عندك محروما وقد كان حسن ظني بك منوطا؟!


اللهم استعملنا بسنة نبينا وتوفنا على ملته وأوزعنا بهديه وارزقنا مرافقته و عرفنا وجهه في رضوانك والجنة اللهم خذ بنا إلى سبيله وسنته نعوذ بك أن نخالف سنته وسبيله اللهم أقرّ عينيه بمن يتبعه من أمته واجعلنا منهم وأوردنا حوضه واسقنا مشربا رويا لا نظمأ بعده أبدا اللهم ألحقنا بنبينا غير خزايا ولا نادمين ولا خارجين ولا فاسقين ولا مبدلين ولا مرتابين واجعلنا من الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا.



اللهم بلغنا رمضان
واعنا فيه علي الصيام والقيام إيمانا وإحتسابا
واللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النيران



فهرس::مائة يوم علي الجائزة الكبرى .. بدأ العد التنازلي

رد مع اقتباس