انا لله وانا اليه راجعون نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالدة المشرف العام ( أبو سيف ) لوفاتها رحمها الله ... نسأل الله ان يتغمدها بواسع رحمته . اللهم آمـــين


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2010, 04:53 PM
أم كريم أم كريم غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




Icon15 فــوائد الزوجة النكــدية .......

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبارك فيكم وأسعدكم ربي في الداريين
قرأت هذا الموضوع وأعجبني كثيرًا ووجدت أن أطرحه هنا من أجل المناقشة
أولاً الموضـــوع
(( هل للزوجة النكدية فوائد ؟
من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ
فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله
طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل

تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم

تساعد الزوج على صلة الرحم
لأنه على طول هربان عند أمه
تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه
لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل
وأخيراً ،تجعل من زوجها رجلاً عظيماً
فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل
مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:
"وراء كل رجل عظيم إمرأة"
انتهى الموضوع
وصل الله على محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه الى يوم الدين
)) .

هكذا أنتهى الموضوع

أن الإسلام عندما أمر الزوجة بطاعة زوجها أمر الزوج أيضا بالصبر على زوجته وعلى ما يصدر منها والإحسان إليهاقال الله تعالى : -
"وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا ".
ولكن الذي نراه اليوم هو سرعة الرجال إلا مارحم ربي في اتخاذ قراراته
عندما يجد عيب ما في زوجته يسارع بشيء من ثلاث :
1- يطلقها ويبحث عن غيرها
2- يتزوج عليها ليس من باب الأخذ بالسنة ولكن لعقابها وتعليمها الأدب وكأن الشرع حلل له هذا من أجل ذلك السبب ولا يفهم من كلامي أنني إنكر التعدد فهذا شرع الله وما علينا إلا سمعنا و أطاعنا ولكن أنا أتحث عن الزوج الذي يفهم زوجته أنه بيتزوج لأنها بها كذا وكذا وأنتِ كذا وكذا .
3- يستحمل معاشرتها وفي نفس الوقت يغتابها في كل مكان فتجده في كل مكان يشكو ولا يعلم إنه يشتكي الله لعباده سبحان الله فالله سبحانه وتعالى بلاه بهذه الزوجة فليصبر ويحتسب أو يطلقها بإحسان
4- يعاشرها بالمعروف أو يطلقها بإحسان وسبحان الله لو تأملنا لوجدنا إن الإحسان درجة أكبر من العفو بمعنى هل يتخيل أحد أن زوج يطلق زوجته وهو كاره لها أو لأنها مخطأة أو أي سبب ثم بعد ذلك يطلب الله سبحانه وتعالى منه أن يسرحها بإحسان
سبحانك ربي ما أحسنك سبحانك ربي ما أعدلك سبحانك ربي ما أحكمك شبحانك ربي مأرحمك
كلمة لك أخي الكريم : زوجتك ليست ملاك ولكنها بشر والكمال لله وحده ولو نظرت لنفسك ستجدك أنت ايضا بك عيوب فارحم تًرحم .
أنتظر تفاعلكم ومشاركتكم نفع الله بكم
التوقيع

https://www.facebook.com/salwa.NurAl...?ref=bookmarks

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-10-2010, 07:55 PM
ام عمر وخالد ام عمر وخالد غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

أحب ان أشارك معكى اختى الحبيبة
بهذا المقطع الرائع
زوجة لم تعرف المستحيل أبد ..


حبت زوجها حباً جماً ..


لدرجة أنها تتنفس زوجها بدل الأكسجين حتى بعد موته ..

من درجة حبها لها عملت الكثير ..

تُقبل قدميه حبا له ..

تقول هذا الكلام وهي في قمة السعادة ..

هنيئا لها ولما وصلت له هذه الزوجة ..

*************

كلامها درر وربي ..

شاهد هذه الزوجة وهي تقول هذا الكلام












http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=cc8b1cb 3829dc90c4544






هل وصلتم أيها النساء لجزء من حب هذه الزوجة لزوجها ؟
تسائل لا أريد إجابته علناً ,,
إنما بينك وبين نفسك ..





رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-10-2010, 07:57 PM
ام عمر وخالد ام عمر وخالد غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-11-2010, 10:43 PM
أمّ مُصْعب الخير أمّ مُصْعب الخير غير متواجد حالياً
"لا تنسونا من صالح دعائكم"
 




افتراضي

جزاكن الله خيراً.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-13-2010, 11:58 AM
ام عمر وخالد ام عمر وخالد غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

أين المشاركات الطيبة من أخواتى
أحب أن أشارك معكى أختى الفاضلة
للمرة الثانية





الملف على الرابط التالي:
http://www.islamqa.com/ar/cat/1
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-13-2010, 01:04 PM
أم كريم أم كريم غير متواجد حالياً
قـــلم نــابض
 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمر وخالد مشاهدة المشاركة
أين المشاركات الطيبة من أخواتى
أحب أن أشارك معكى أختى الفاضلة
للمرة الثانية





الملف على الرابط التالي:
http://www.islamqa.com/ar/cat/1
جزاكِ الله خيرًا على مشاركتك الطيبة بارك الله فيكِ
ولكن حديثي كان عن الزوج والواجب عليه من الصبر على زوجته هذا ما أردت توضيحه ، ولايفهم من كلامي أني أوافق الزوجة النكدية ولكن على كل واحد منهما واجبات وحقوق تجاه الآخر نسأل الله أن يصلح بيوت المسلمين
التوقيع

https://www.facebook.com/salwa.NurAl...?ref=bookmarks

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-17-2010, 04:34 AM
أم مُعاذ أم مُعاذ غير متواجد حالياً
لا تنسوني من الدعاء أن يرْزُقْنِي الله الفِرْدَوْسَ الأَعْلَى وَحُسْنَ الخَاتِمَة
 




افتراضي

جزاكم الله خيراً
التوقيع

توفيت امنا هجرة الي الله السلفية
اللهم اغفر لامتك هالة بنت يحيى اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-05-2011, 01:22 AM
المروحه المروحه غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 




افتراضي

جزاكن الله خيراً.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
......., الزوجة, النكــدية, فــوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

منتديات الحور العين

↑ Grab this Headline Animator

الساعة الآن 05:37 AM.

 


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
.:: جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى الحور العين ::.